top of page
  • Writer's pictureThamer

Lexx - Grand Hyatt Abu Dhabi Hotel



فندق جراند حياة أبو ظبي والواقع على الكورنيش يعتبر من الفنادق الجديدة نسبياً في المنطقة (تم افتتاحه في 2018)، لكن في فترة قصيرة جداً، أصبح لاونج السيجار الموجود في الفندق من أهم الوجهات اللي أنشدها متى ما ساقني دربي لأبو ظبي لأسباب بتكون واضحة بعد إتمام قراءة هذي المراجعة.


لما تطلع للدور الثاني من الميزانين في الفندق، بتلقى لاونج إسمه Lexx يحتوي على ركن منزوي مخصص لمدخني السيجار. خلونا ناخذ نظرة أقرب.



  • الجلسات:


على الرغم من صغر المكان المخصص للتدخين، إلا إنه مناسب جداً بسبب قلة أعداد المدخنين في اللاونج هذا تحديداً مقارنة بلاونجات ثانية في أبو ظبي (مثل الساينت ريجيس). وقلة عدد المدخنين أيضاً يساهم في كون رائحة السيجار غير طاغية على التجربة. في ملاحظات كثيرة على أنظمة فلترة الهواء هنا، لكن للأسف ما أقدر أحكم عليها بشكل كامل بدون لا يكون فيه على الأقل أربعة أو خمسة طاولات يدخنون في ذات الوقت. لكن ما نقدر نعتبر هذي سلبية لأن المكان يوفر جلسات خارجية أيضاً، والجلسة فيها ممتعة جداً بإطلالتها على كورنيش أبو ظبي، وتتوسط رؤيتك قصر الإمارات، المَعلَم المبهر في المنطقة. أذكر في زيارة لي في 2021 كان فيه احتفالات على كورنيش أبو ظبي في ذكرى الخمسين، ومشاهدة الألعاب النارية أثناء ما دخان سيجارك يتراقص أمامك كانت ممتعة بلا شك.



خيارات الجلوس هنا متنوعة ما بين صوفا وكراسي أحادية وأغلبها تكون جلد، ولما تنظر لهذي النقطة مع أرضيات الخشب راح تعرف ليه رائحة السيجار ما هي عالقة في المكان بشكل مزعج، وهذا شي يحسب لهم. الشي الثاني اللي يحسب للمكان ويمنعك من الشعور بالكلستروفوبيا (الخوف من الأماكن الضيّقة) أثناء تدخينك هو كون سقف اللاونج مرتفع نسبياً، ويجي بارتفاع أكبر بحوالي 50% من بقية اللاونجات اللي زرتها.


الإضاءة في اللاونج مثيرة للاهتمام لتنوع قوتها حسب الطاولة اللي تجلس فيها. إذا اخترت إنك تجلس في الطرف البعيد عن الشرفة بيكون خلفك جدار مزين بديكورات متعددة وكل منها مضاء بإنارته الخاصة. جلوسك عند هذا الجدار بيخلي الإضاءة قوية بما في الكفاية حتى تساعدك على التصوير لكن ما هي طاغية بشكل يعكر عليك صفو جلستك. لكن إذا كان التصوير ما هو مهم بالنسبة لك (أو إذا كنت تملك كاميرا قدرتها على التصوير الليلي جيّدة) فاللاونج يوفر لك جلسات تكون الإضاءة فيها خافتة ومريحة للأعصاب.


بناءً على كل ما سبق ذكره، جلسات اللاونج تأخذ 24 من 25، وما ينقص إلا بسبب غلبة أعداد الصوفا الكبيرة مقابل كراسي الشخص الواحد، بس هذا تفضيل شخصي.


  • الأكل و المشروبات:


كنت وقتها في رحلة عمل، وأحياناً يكون الوقت ضيق على إنك تمر مطعم وبعدين تروح للاونج. لذلك أحتاج اللاونج اللي أروح له يكون يقدم مأكولات شهيّة بالإضافة للمشروبات اللي تكون مع السيجار. فخلونا نبدأ مع المأكولات.

كان ثيم رحلتي في ما يتعلق بالأكل تنحصر في كونها آسيوي أو مكسيكي. فلما شفت المنيو قررت إني آخذ تاكو اللحم البقري المبشور واللي يكون مطهو لفترات طويلة قبل لا يتم إعداد التاكو. تم تقديم التاكو مضاف لها خلطة من الملفوف والهالابينيو وتعلوها صوص تشبه الداينامايت. اللحم كان طري جداً لكن خالي من الطعم، بس اللي يشفع له هو وجود المكونات الأخرى اللي أعطتها توازن خفيف. بشكل عام التاكوز كانت لا بأس فيها، وتسد الحاجة لما يكون وقتك ضيق ومحتاج شي سريع تاكله قبل لا تدخن.


بالنسبة للمشروبات، الميكسولوجيست هنا رائعين ورتبوا وصفات لموكتيلات غير كحولية بشكل متنوع ولذيذ. إذا كنت حاط في بالك إنك تأخذ واحد فقط، أنصحك بالرويال واترميلون. طلبت من النادل إني أشوف طريقة الإعداد، ولما أخذني معه كانت البداية بإنه طلّع من الثلاجة جح (بطيخ؟) طازج وقطّع منها كمية واستخرج منها البذور. بعدين حطها في خلاط وأضاف لها سيرب الزعفران وخلّ الشيري وخلطها حتى صارت متجانسة. بعدها ملأ كأس بالثلج المجروش وأضاف له الخليط مباشرة، وعبأ ما تبقى من كأس بالجنجر آيل. المشروب هذا عبارة عن فصل الصيف لكن تم حبسه داخل كأس. فعلاً مشروب صيفي من الدرجة الأولى، ومنعش بشكل مبهر. في التصنيف هذا، اللاونج يأخذ 22 من 25 وما نقص إلا بسبب التاكو.


  • الخدمة:


كل زيارة زرتها لهذا اللاونج أتفاجأ بمستويات أعلى من الخدمة على اختلاف الموظفين اللي واجهتهم. تجربة غنية والموظفين عندهم استعداد كامل لإرضاء فضولك لما تسأل وتستفسر عن شي، حتى لو كان بعيد عن نطاق اختصاصهم. مكان مثل هذا لا يمكن يأخذ أقل التقييم الكامل على الخدمة. 25 من 25.


  • الاختصاص:



اللاونج هذا يعتبر من اللاونجات المختصة بالسيجار ويقدمون أنواع متعددة من السيجار موجود في هيوميدور كهربائي ينتظرك في منتصف اللاونج. عند الموظفين خبرة لا بأس فيها السيجار وممكن يساعدونك (بشكل سطحي) في اختيار سيجارك إذا حبيت مساعدة. الوجه الثاني لهذا التصنيف هو سؤال إذا كانوا يسمحون بالدخان العادي في الللاونج والا لا؟ الجواب هنا: رسمياً، لا. ما يمنعون الدخان العادي، على الرغم من إني ما سبق وصادفت أحد يدخن غير السيجار هنا، لكن للأسف هذا شي بينزل من التقييم كم نقطة.



لما كنت موجود هنا اخترت أدخن سيجار جبته معي من مخزوني الشخصي، وهو سيجار ليقا برافادا يونيكو، إصدار سنة الـ Ox الصينية لعام 2021. السيجار هذا بالنسبة لي من ألذ إصدارات السنوات الصينية ومتحسف إني ما أخذت منه كمية أكبر لما نزل.



التصنيف هذا ياخذ 20 من 25 بسبب عدم حصريته لمدخني السيجار.


  • التقييم النهائي (91/100):



لاونج ليكس في جراند حياة كورنيش من أجمل الأماكن بالنسبة لي لتدخين السيجار. إذا لقيت نفسك في أبو ظبي لا تفوت على نفسك فرصة تجربة الموكتيلات هناك واستمتاعك بالسيجار في أجواء لطيفة وباعثة على الاسترخاء.

Commenti


bottom of page