top of page
  • Writer's pictureThamer

La Flor Dominicana La Nox Toro



كلنا نعرف الإسم العريق في عالم السيجار ليتو قوميز صاحب العلامة التجارية لا فلور دومينيكانا (LFD)، واللي تحوز منتجاته على رضا مدخنين السيجار في أنحاء العالم.. من أهم انجازاته براءة الاختراع الأولى في عالم السيجار واللي نالها على شكل السجار المسمى Chisel واللي ما يحتاج مقص حتى تدخنه، بالإضافة إلى السيجار الحائز على سيجار العام من سيار أفيشيونادو Andalusian Bull.


وصولاً لعام 2015، قرر ليتو إنه يعطي مجال للجيل الثاني في LFD إنه يظهر ابداعاته، مثل ما حصل في بادرون وأرتورو فوينتي وغيرها من العلامات الشهيرة في عالم السيجار. توني قوميز، إبن ليتو الأكبر، اشتغل على خلطة جديدة لصالح شركة أبوه. كانت الفكرة الأساسية إنه يبي يحافظ على جوهر منتجاتهم مع اضفاء لمسة عصرية وجديدة عليها.


ابتدأ توني قوميز من مكان مألوف لهم في LFD، بحيث أخذ الفيللر (الحشوة) من انتاجهم الخاص في الدومينيكان. فكان الأساس اللي ابتدأ منه فيه روح LFD اللي يألفها كل محبين العلامة التجارية هذي. لكن توني قرر يغلفها بأشياء غير معهودة عليهم من باب التجديد. أولاً، البايندر (الغلاف الداخلي) كان اختياره غريب عليهم بحيث أخذ الباندر من المكسيك، تحديداً سان أندرياس. البايندر هذا متعارف عليه إنه رابر (غلاف خارجي)، لكنه قرر يستعمله كبايندر.


المفاجأة الثانية كانت الرابر اللي استعملوه.. اختار توني رابر من البرازيل.. مادورو حالك السواد. وهذا يعتبر السيجار الأول من LFD اللي يتم استعمال رابر من البرازيل فيه. الجدير بالذكر إن التبغ البرازيلي له حضوره القوي في عالم السيجار، وأشهر من يستعمله هم Drew Estate كبايندر، لكن نوعية التبغ اللي يستعملونها اسمها "ماتا فينا"، وشهيرة بنكهتها الحلوة والثقيلة.



  • التقديم:


أول شي راح يلفت انتباهك في سيجار لا نوكس هو لون الرابر البرازيلي الغامق جداً اللي يخليك تقتنع إنه فعلياً إسم على مسمى. La Nox كلمة لاتينية تعني "الليل"، ورابر السيجار يحسسك إنه مقطر من ظلمة الليل.. يضيف لجمال التقديم وجود الرسمة اللي على الباند وفيها بياض الهلال، والحروف اللي مكتوب فيها شعار LFD، يخلي سواد الرابر يبين حتى أغمق من ما هو عليه.


الرسمة المستعملة على الباند حاول فيها توني إنه يختار ستايل مقارب لستايل فان جوخ، وحتى اسم السيجار La Nox مكتوبة بخط يحاكي توقيعه. من ناحية جمال التقديم شكلاً، السيجار ياخذ علامات كاملة!


وفوق هذا، إذا جتك فرصة تشوف البوكس اللي يجي فيه السيجار راح يذهلك.. أعتبره تحفة فنية بحق.


السيجار ما يعطيك أي رائحة محددة من الرابر، إلال يمكن تأثير خفيف لرائحة الخشب الرطب. حتى مقدار الزيوت على الرابر ما كان ملفت للانتباه بشكل كبير.



  • تجربة التدخين:


قصيت السيجار، وبعد تجربة السحبة أقدر أقول بإن السيجار هذا ملفوف ومصنوع بطريقة تستوجب الاحترام. سحبته ما فيها ولا غلطة. ولعته، وبعد سحبتين أو ثلاث حسيت ان La Nox مصاب بانفصام الشخصية، وخلني أقول لك ليه..


هدوء الحشوة اللي من الدومينكان كان واضح، لكن عنفوان وقوة البايندر والرابر تخلي التجربة تتأرجح بشكل قوي ما يخليك تقدر تحدد وين مكانك بالضبط.. وهذا الشي ما هو مزعج نهائياً، بالعكس جعل من تجربة السيجار تجربة مثيرة للاهتمام. خلال ما تجود عليك الحشوة بطعم التبغ الناعم والهادي، يجلد حواسك حضور الفلفل القوي من بقية المكونات بشكل يخليك تجزم بإن السيجار هذا ممتلئ القوام لدرجة في بعض السحبات تكاد تحس بإنك تدخن سيجار من نيكاراجوا، وإن اللي أشرف على الخلطة AJ Fernandez بنفسه. ما يكسر حدة الفلفل الأسود هنا إلا النوتة الحلوة للرابر اللي تطلع للسطح كل فترة والثانية.


لكن مع مرور الوقت وانتهاء الثلث الأول يبدأ يهدأ السيجار (أو اعتادت حواسك على الجلد المستمر).. هنا بديت أميز نوتة الفواكه المجففة الغامقة، قريبة من الزبيب الأحمر، مع استمرار النوتة الحلوة المذكورة سابقاً.


الثلث الأخير يرجع الفصام الموجود في السيجار لكن هالمرة يرافقه جنون.النوتات تبدأ تتداخل مع بعضها بشكل مزعج وكأنها طابور مقصف في المتوسطة. نادر جداً إني أدخن سيجار وأوقف قبل الباند، بس هذا أحس إنه أشغلني في ثلثه الأخير أكثر من استمتاعي فيه. لكن لا زالت جودة البناء فيه مذهلة.



  • التقييم النهائي (76/100):


ذكرتني التجربة هذي كثير بتجربتي مع سيجار حيرام أند سولومون بحيث الثلث الأخير يترك في نفسك أثر غير ايجابي بشكل يخليك تراجع محاسنه الأولى وإذا كانت تستحق إنك توقف عندها.


مدخنين السيجار ينقسمون لعدة أقسام، من ضمنهم من يحب السيجار كمادة تصوير. السيجار هذا أعتبره Instagramable وأكثر من رائع لهذي الفئة من المدخنين لشكله الجميل والملفت للنظر. فيه فئة من المدخنين يحب إنه يجرب كل ما هو جديد وغريب ومختلف في الساحة.. الفئة هذي راح تلقى في السيجار هذا شي مثير للاهتمام في التضارب ما بين الحشوة من جهة، والبايندر والرابر من جهة ثانية.


أسباب تدخينك مهما كانت هي أسبابك انت لوحدك، وما لأحد القدرة على إنه يحكم عليها أو يقلل منها. إذا كانت تنطبق عليك واحدة من التصنيفات المذكورة، جرب السيجار.. راح يعطيك تجربة تعجبك. إذا ما انت من الفئات المذكورة، LFD عندها اصدارات تستحق وقتك وميزانيتك أكثر من هذا.

Comments


bottom of page